المتابعون للمدونة

الأربعاء، 23 مارس 2016

أنا سهل معقد


أنا سهلٌ معقَّد! 

إذا ما الحسنُ في عينيكِ سدّدْ = بأشعاري إليكِ السهمُ يَرتدّْ

وحَرُّ الشوقِ قد أضناكِ ليلاً = لأنَّ الجمرَ في صدري تَنهّدْ

يَطولُ صراعُنا قِطًّا وفأرًا = وليسَ لحبِّنا هدفٌ مُحدّدْ!

فلا ارتحنا، ولا أرضًا قطعنا = فكلُّ مُتيّمٍ منّا تَرَدَّدْ

ولا أحظَى، ولا أنساكِ يومًا = هواكِ بطولِ أحلامي تَمَدَّدْ

ولا تَغفينَ في حِضني ملاكا = ولا ألَمُ النَّوَى يومًا تَبدّدْ

فهلْ تَخشَيْنَ حينَ عليكِ أطغَى = وتَسحقُ ضَمّـتي زهرًا تَورّدْ؟

ألا تَدرينَ؟.. هذا فرطَ شوقٍ = يَفورُ إليكِ مِن نَبعٍ تَجدّدْ

وجَوْرُكِ أنْ يَنالَ الحُسنُ منّي = إذا للقلبِ في غُنْجٍ تَودّدْ

أنا كالطفلِ أهوَى كلَّ أنثى = تُخادعُني بِحَلواها فأسعدْ

ويُزعجُني بعينيها التحدّي = أنوثتُها بهذا العنفِ تَفسَدْ

وكانَ الكَيدُ يومًا مَكرَ أنثَى = فصارَ الحُمقُ في طبْعٍ تَمرَّدْ!

أنا بَشَرٌ ولي حُمقي وضعفي = ولستُ أُعابُ حينَ بذاكِ أَشهدْ

هنيئًا إنْ دَرسْتِ نقاطَ ضعفي = طريقُ النصرِ في عشقي مُمَهَّدْ

فَرِقّي لي، وفُوزِي بي وإلاّ = بِفَوْزِ الكِبرياءِ الكونُ يَنهَدّْ

تَضُمُّ الجاذبيّةُ كلَّ جِرْمٍ = فماذا الكونُ لو منها تَجرّدْ؟

أنا كالأرضِ، كُوني أنتِ بدري = أَنيري في مداري، العشقُ سَرْمَدْ

فإنْ تَتحرّري، فإلَى ظلامٍ = وأينَ الفخرُ في صخرٍ تَجمّدْ؟

لكلِّ طريقةٍ عيبٌ، خُلِقْنا = نُعاني العيشَ حتَّى العمرُ يَنفدْ

أحبّيني على عيبي فإنّي = معي مِفتاحُ قلبِكِ وهْوَ أَوحدْ

وسِيري نحوَ عشقي دُونَ خوفٍ = إذا قنديلَهُ في الليلِ أوقدْ

وضُمّيني ولا تَتملّكيني = وعيشيني، أنا سهلٌ مُعقَّدْ!

سنُكملُ بعضَنا كُلاًّ صحيحًا = إذا ما ضَعفُنا يومًا تَوحّدْ

وتَرتاحينَ حينَ الفِكرُ يَغفو = ورأسُكِ - حالمًا - صدري تَوسّدْ

فأنتِ حبيبتي وربيعُ قلبي = وأنتِ الأمسُ، أنتِ اليومُ والغَدْ

 

محمد حمدي غانم

22/3/2015

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر