المتابعون للمدونة

الجمعة، 7 يونيو 2013

نيل مصر في خطر (5/6)


نيل مصر في خطر
 (5/6) 

د. الحلول العدائية العنيفة، وهي الحلول التي يجب أن نلجأ إليها في حال لم تُجدِ كل الأفكار السلمية السابقة، ورفضت دول المنبع التعاون، ففي هذه الحالة علينا التفكير بطريقة "عليّ وعلى أعدائي" لكن دون التورط في حرب مباشرة مع دول المنابع.. ومن هذه الحلول:

1- تهديد إسرائيل نفسها لجعلها تتراجع عن مخططاتها، ولتخويف دول المنابع التي انصاعت لها.. هذا التهديد لإسرائيل قد يكون بطريقة غير مباشرة، وذلك بإصلاح علاقة مصر مع حزب الله وحماس وسوريا وإيران، أو بطريقة مباشرة بحثّ مظاهرات الطلبة والشعب ضد إسرائيل، وزيادة الجيش المصري في سيناء، وتزويد حماس بسلاح متطور، والتهديد بأن التلاعب بمياه النيل يعني نهاية مصر وفي هذه الحالة لن يكون لديها ما تخسره أو تخشاه، وأننا سنأخذ إسرائيل معنا إلى العدم، بنظرية عليّ وعلى أعدائي التي يفهمها اليهود جيدا!! (الأمور الآن صارت أسهل مع حماس بوصول الإخوان إلى قصر الرئاسة :) )

2-  في أثيوبيا يشكّل المسلمون ثلثي السكان، ويمكننا أن نمول ونسلح الحركات الإسلامية هناك للوصول إلى الحكم.. ويمكننا الاستعانة في هذا بأريتريا والصومال وإقليم أوجادين الصومالي الذي تحتله أثيوبيا.. لاحظوا أن الحركات الإسلامية ـ على عكس الحركات العلمانية والقومية ـ تؤمن أنه لا فرق بين مسلم مصري ومسلم أثيوبي، وبالتالي لو حكموا أثيوبيا فسيكونون أكثر رحمة بنا وحرصا على حياتنا، وسيكونون أكثر استعدادا للتعاون في كل المشاريع المشار إليها سابقا. (الأمور الآن صارت أسهل مع هذه الحركات الإسلامية بوصول الإخوان إلى قصر الرئاسة :) )

 

ملحوظة: منذ عدة أيام خرج 10 آلاف أيوبي في مظاهرات ضخمة لمعارضة نظام الحكم.. نظام أثيوبيا مستبد طائفي هش، ومن السهل نسفه إن لم يعد إلى رشده!


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر