المتابعون للمدونة

الأحد، 4 ديسمبر 2011

80% لقوائم الإسلاميين ولا عزاء للعلمانيين!!

80% لقوائم الإسلاميين ولا عزاء للعلمانيين!!

بفضل الله، حصلت الأحزاب الإسلامية الثلاثة (الحرية والعدالة ، والنورـ والوسط) على أصوات 80% تقريبا من المصوتين للقوائم في المرحلة الأولى (3.6 مليون صوت، 2.4 مليون صوت، 0.4 مليون صوت على الترتيب).
هذه تقريبا نفس النتيجة التي كانت تظهرها استطلاعات الرأي على الفسيبوك، مما يعني أن شعبية هذه الأحزاب بين المثقفين والمتعلمين، هي نفسها بين عامة الناس :).
فمتى سيتوقف العلمانيون عن تشغيل الأسطوانة المشروخة واتهام الإسلاميين بخداع البسطاء بالدين واستغلال جهل الناس وشراء الأصوات بالزيت والسكر؟
ملاحظة أخرى هامة: حزب النور الوليد حصد حوالي 30% من أصوات القوائم.. وهذا يرد على من يدعون أن فوز الإخوان جاء نتيجة لتنظيمهم وخبرتهم السياسية، فالسلفيون حديثو عهد بالسياسة، كما أنهم كانوا يعملون فرادى أو في مجموعات صغيرة، ولم يكن لهم تنظيم ضخم يجمع كل أتباعهم ويوزع الأدوار بينهم كما هو حال الإخوان.
فمتى سيترك العلمانيون أسلوب إلقاء الاتهامات، ويتفرغون بدلا منه للبحث عن منابع الخلل في الفكر العلماني، وأداء أحزابهم الهزيل في الشارع؟
وألم تثبت التجربة في كل بلد إسلامي جرت فيه انتخابات نزيهة أن الإسلاميين هم من يكتسحون؟
حدث هذا في أشد البلاد الإسلامية محاربة للدين كتركيا، وأشد البلاد العربية محاربة للدين كتونس، وحدث من قبل في الجزائر والسودان والأردن وفلسطين، وأخيرا المغرب.. فهل ما حدث في مصر مفاجأة فعلا؟!.. أم أن الطبيعي والمنطقي أن ينحاز أهل البلد لمن ينتمون إليهم، ضد من يحملون أفكار المحتل؟
اللهم وفق الإسلاميين في المرحلتين التاليتين، وأعنهم على المسئولية الثقيلة التي هم مقبلون عليها.

هناك 4 تعليقات:

  1. أحسنت القول

    ردحذف
  2. بشرك الله تعالي بالخير العاجل ^_^
    كتبها الله عز و جل لليمنيين و السوريين و الأمة كلها بكرمه و فضله.

    ردحذف
  3. no comment ....................

    ردحذف
  4. هنيئا لهم و بارك الله في أعمالهم و سدد حطاهم.
    شكرا لك أخي حمدي.
    نور مختار السلامي

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر