المتابعون للمدونة

السبت، 26 نوفمبر 2011

لماذا يكتسح الإخوان النقابات؟

لماذا يكتسح الإخوان النقابات؟

لكي يسهل على البعض تخيل لماذا يكتسح الإخوان كل النقابات، سأحكي موقفا واحدا حدث يوم الجمعة في انتخابات نقابة المهندسين، حيث سألني مهندس شاب في مثل سني تقريبا عن قائمة الأخوان لأنه لم يكن في مصر ولم يتابع الأمور جيدا، فأخبرته عن تجمع مهندسي مصر الذي يشارك فيه الإخوان بنسبة كبيرة.
ظللت أفكر بعدها، لماذا سأل عن الأخوان بالذات، ووجدت الإجابة بسيطة: إذا لم تكن تعرف أحدا، فأول من تبحث عنه هو فئة أو حزب أو جماعة تستطيع أن تثق بها.. وبوضوح تام: كل الفئات والأحزاب في مصر محروقة من عصور سابقة، ولم يعد هناك أحد يثق به الشعب المصري إلا الإسلاميون.
طبعا هي فرصة مشروطة، والشعب المصري ليس ساذجا ليعطي توكيلا أبديا لأحد، ولو لم يستغل الإخوان هذه الفرصة لتدعيم هذه الثقة، فسيخسرون الناخبين في الدورات التالية.
لكن الآن، لا يوجد غير الإسلاميين على الساحة.. ولهذا يجب اصطناع أكبر ضجة في الميدان وأكبر فوضى في الشوارع لمنع الانتخابات بأي ثمن، فعصابة الخاسرين كبيرة، وخسائرها ستكون بالمليارات، بل وبالانتهاء إلى طرة أيضا، وربما حبل المشنقة!


هناك 3 تعليقات:

  1. نحن قررنا الاثنين أن نعتصم ونذهب الى الانتخابات لنجمع بين الأمرين, الضغط على العسكر وإشعارهم أن الأرواح التي أذهقت والمآقي التي فقأت ليست هباء والانتخابات التي هي ستنقلنا للأمام خطوة

    ردحذف
  2. الفوضى = سمك لبن تمر هندي
    الأفضل أن تناموا أمام اللجان ليلا في كل مكان في الجمهورية، فلا أحد يعرف ماذا سيحدث للصناديق والأأصوات التي فيها أثناء الليلة الأولى، بعد هذا القرار المفاجئ المريب بمد التصويت إلى يومين!

    ردحذف
  3. النهاردة اليوم الثانى للتصويت فى المرحلى الأولى وللأسف حصلت مشاكل كتير مكنتش موجودة إمبارح من ضمنها ضرب التيار الإسلامى السلفى والإخوان فى بعض بعد ماتقريبا إتعرف الإنتخابات لصالح مين. العملية كلها مين هياخد حته كبيرة من التورتة
    إحنا لسه مجاش علينا الدور لسه بنتفرج
    هاسندا

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر