المتابعون للمدونة

الثلاثاء، 22 فبراير 2011

القذافي يهدد الأمن القومي المصري

القذافي يهدد الأمن القومي المصري

لم يعد التدخل المصري في ليبيا واجبا إسلاميا أو عروبيا أو إنسانيا فحسب، بل صار ضرورة من ضرورات الأمن القومي المصري، فمجنون ليبيا يدمر الدولة الليبية وقصف مقرات الجيش ومخازن الذخيرة ودفع شعبه إلى إحراق مقرات الأمن والحكومة، وهذا سيؤدي لا محالة إلى تدخل قوات من الأمم المتحدة بقيادة أمريكا وبريطانيا وإيطاليا ليحتلوا ليبيا مجانا، تحت شعار حماية الشعب الليبي من الإبادة الجماعية وتأمين آبار النفط وحماية سواحل ليبيا، وإن كنت أرى أن السبب الرئيسي الذي سيجعلهم يقدمون على هذا، هو إرعاب الشعوب العربية الأخرى من مغبة الثورات التحررية، فالرسالة التي ستصلهم هي أنها ستؤدي إلى الخراب والقتل والاحتلال، وبهذا تستطيع أمريكا وأوروبا وقف انهيار الأنظمة العميلة لها في العالم العربي، والذي كنت أتوقع أن يمتد إلى أفريقيا وآسيا تباعا.
فإذا حدث هذا، وتدخلت قوات أجنبية في ليبيا، وظلت هناك إلى أمد لا يعلمه إلا الله، وأنشأت قواعد عسكرية لها في ليبيا بالاتفاق مع الحكومة العميلة الجديدة التي ستنصبها هناك كما فعلت في العراق، فستجد مصر نفسها محاصرة من كل اتجاه: فمن الشرق إسرائيل ومن الغرب ليبيا ومن الجنوب جنوب السودان، وهو وضع سيجعل الرئيس المصري القادم مجرد رهينة في يد الغرب، وغير قادر على اتخاذ أي قرار لتعمير مصر، لأنه سيحتاج إلى إنفاق عسكري هائل لتأمين حدود مصر الطويلة مع ليبيا والسودان (أكثر من 2000 كم)، وإلى الرضوخ إلى إملاءات أمريكا وإسرائيل حفاظا على حصة مصر من مياه النيل!
لكل هذا أقول إن مصر لا تملك إلى حلا واحدا عاجلا وفوريا، وهو القيام بضربة جوية عاجلة على كل المطارات الليبية، لإيقاف تدفق المرتزقة الأفارقة الذين يبيدون أهلنا في ليبيا، ولإيقاف الضربات الجوية التي يقوم بها مجنون ليبيا على المدنيين، ويمكن أن تشارك في هذه الضربة الجوية قوات من تونس والجزائر وشمال السودان، لأن احتلال ليبيا يهدد أمنها القومي جميعا، وفي هذه الحالة يجب أن يصدر قرار من جامعة الدول العربية لإعطاء الغطاء الشرعي لهذه الضربات.
غير هذا، لا أحد يعلم إلا الله ما الذي ستئول إليه الأوضاع في المنطقة كلها.

هناك 4 تعليقات:

  1. أخي محمود : أشاطرك نفس الرأي , وخوفي من احتلال ليبيا من دول \اجنبية تحت غطاء حقوق لانسان , لدا أنا أيضا أناشد الجزائر و مصر و تونس أن يقف وقفة رجل واحد مع الشعب اليلبي و أن يقدموا مساعداتهم الشعبية و العسكرية عبر الجو و البر , و انا للله و انا اليه راجعون . واسمح لي أخي محمود بنقل موضوعك على مدونتي لأني لا أرى فيه الا صوابا ...

    ردحذف
  2. أخي نسيت أن أقرأك السلام في تعليقي الأول , فالرجاء المعذرة , و بخصوص الموضوع فقد قمت بنقله الى مدونتي و نسبت لك الموضوع الا العنوان , فأحببت أن يكون كالتالي : القدافي يهدد الأمن القومي المغاربي , و شكرا على الموضوع الذكي ...

    ردحذف
  3. عاطف:
    آمين.

    عبد القادر الجزائري:
    وعليكم السلام:
    شكرا لتقديرك، وشكرا لنقل المقال.. الخطب جلل، ولكن دولنا ما زال يسيطر عليها جيل النكسة والتبعية، حتى في تونس ومصر!
    ندعو الله أن يكتب الخير لشعب ليبيا ولشعوبنا جميعا.
    تحياتي

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

صفحة الشاعر